الصحة والعافية

  • يعرف معظمنا الخصائص المنشطة للشا،. ولكن ما الذي نحصل عليه بخلاف الشعور بالنشاط بعد تناول كوب من الشاي؟ تتراوح فوائد الشاي من تحسن القدرة على التحمل إلى الحصول على بشرة أفضل. إليك بعض فوائد الشاي.

  • الشاي والسرطان

    إننا كبالغين نخاف من تلك الكلمة المرعبة التي تبدأ بحرف الـ “س”، فرغم كل شيء، فهذا المرض فوق كل شيء مرضًا ذو طبيعة فتاكة في الكثير من الحالات. فلا عجب أن نشعر بالحذر منه. تُعرف مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي بتقليل خطر معظم السرطانات – من سرطان الثدي وحتى سرطان الكبد.

  • الشاي والجمال

    مضادات الأكسدة في الشاي مسؤولة كذلك عن الفوائد المضادة للشيخوخة التي تتلقاها بشرتك. ومع قدرة الشاي على محاربة الأيونات الحرة وتقديم الحماية من الأشعة فوق البنفسجية، سيمنحك كوب الشاي الأخضر أو الأبيض اليومي فوائد تتجاوز مجرد إمدادك بالمياه وتصغير محيط خصرك.

  • الشاي واللياقة

    هل تعلم أن مادة الكاتيكين  الموجودة في الشاي الأخضر تزيد معدل الاحتراق في جسمك؟ وهذا له ميزة إضافية عندما تقوم بالتمارين الرياضية، لأن الدهون يمكن استخدامها لإنتاج الوقود. وهذا بدوره يزيد قدرة العضلات على التحمل، في جسمك بأكمله.

  • الشاي والأمراض التنكسية

    من المعروف أن الأمراض التي تؤثر على كبار السن مثل الزهايمر ومرض باركنسون لها علاقة بعادات شرب الشاي. استهلاك الشاي بانتظام وجد أنه يقلل مخاطر هذه الأمراض، وفقاً للعديد من الدراسات.

  • الشاي وصحة القلب

    تعد آثار الشاي على صحة الجهاز الدوري من أكثر المجالات التي تمت فيها بحوث شاملة، والتي أفضت إلى العديد من الاكتشافات عبر السنين. من المعروف أن مخاطر الأزمات القلبية تقع بنسبة أقل بين من يتناولون الشاي بانتظام، مع تقليل مخاطر السكتة أيضاً.